شفط الدهون بالفيزر

by | Aug 8, 2023 | شفط الدهون | 0 comments

لقد شهد عالم التجميل طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة وتحديدًا في مجال نحت الجسم وشد الجلد وشفط الدهون، حيث تم تطوير تقنيات حديثة وآمنة لتحسين مظهر الجسم والتخلص من الدهون الزائدة، ومن بين هذه التقنيات تأتي شفط الدهون بالفيزر وهي طريقة غير جراحية لشد الجلد وتقليل الدهون المتراكمة في مناطق محددة من الجسم، مما يجعلها خيارًا شعبيًا لدى العديد من الناس الذين يعانون من مشاكل الوزن الزائد والدهون العنيدة.

في هذا المقال سوف يوضح دكتور عمر سعد الله ماجستير جراحة التجميل والاصلاح وعضو كلية الجراحين الملكية بانجلترا وعضو الجمعية المصرية لجراحة التجميل والاصلاح بشكل مفصل هذه الطريقة الفعالة والآمنة للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم. 

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟ 

تعد شفط الدهون بالفيزر إجراءًا يساعد الأشخاص على التخلص من الدهون والجلد الزائد في الجسم، وذلك عن طريق تجميد وإزالة الدهون بشكل طفيف، حيث يتم استخدام جهاز صغير محمول يسمى آلة شفط الدهون لإزالة الدهون الزائدة مما يساعد على تشكيل الجسم وتحسين نسيج الجلد، كما أنه يمكن أن يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي وعلاج الأنسجة الدهنية في الجسم مثل منطقة البطن للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن استخدام شفط الدهون بالفيزر لعلاج الحالات التجميلية مثل علامات التمدد والجلد المترهل وبناء الجسم.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر آمنة؟

تعتبر تقنية الفيزر واحدةً من الطرق الفعَّالة للتخلص من الدهون الصعبة والمتراكمة في العديد من المناطق في الجسم، ومن بين هذه المناطق:

  • الفخذين.
  • الرقبة.
  • البطن.
  • الأرداف.
  • الذقن.
  • الصدر.
  • المنطقة السفلى للذراعين.
  • الكاحلين.

يؤكد دكتور عمر سعد الله أنه يتم استخدام تقنية الفيزر لتفتيت الخلايا الدهنية في هذه المناطق، ومن ثم يتم شفط هذه الدهون باستخدام جهاز يستخدم الضغط السلبي للجلد، مما يتيح تحسين ملمس ومظهر الجلد.

شفط الدهون بالفيزر

  ما الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر؟

يوضح دكتور عمر سعد الله أن كل من الشفط بالليزر والفيزر هما تقنيتان شائعتان لشفط الدهون من الجسم، ولكن يختلفان في الطريقة التي تتم بها العملية، حيث أنه عند شفط الدهون بالليزر يستخدم جهازًا يعمل بواسطة الليزر لتذويب الخلايا الدهنية وجعلها أسهل للشفط، ويتم إدخال أنبوب رقيق يسمى الكانولا إلى المنطقة المراد شفطها، ومن ثم توجيه الليزر من خلال الأنبوب وتحريكه لتذويب الدهون، ثم يتم شفط الدهون المذابة بواسطة جهاز الشفط، بالإضافة إلى أنه يستخدم عادةً في المناطق الصغيرة من الجسم وللتخلص من الدهون العنيدة في المناطق مثل الذراعين والفخذين والبطن.

أما شفط الدهون بالفيزر فيتم استخدام جهاز يستخدم تقنية الفيزر لتفتيت الخلايا الدهنية ثم شفطها وذلك باستخدام شفط الضغط السلبي للجلد مما يساعد على التخلص من الدهون وتحسين ملمس ومظهر الجلد، كما يتم استخدامه في شفط الدهون من المناطق الأكبر من الجسم مثل البطن والخصر والفخذين.

كيف تكون الاستشارة لدى دكتور عمر سعد الله؟ 

لدى دكتور عمر سعد الله تعد مقابلة الاستشارة أمرًا في غاية الأهمية لجميع المرضى وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بـ شفط الدهون بالفيزر، يقوم الدكتور بتوفير جميع المعلومات اللازمة للمريض حول العملية بما في ذلك كيفية التحضير لها وفترة التعافي بعدها، كما أنه يتم ذلك من خلال تزويد المريض بملف يتسلمه من أحد أفراد التمريض الخاص بالدكتور عمر سعدالله.

كيف تكون عملية شفط الدهون بالفيزر؟ 

يعتمد إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر عادةً على المنطقة المستهدفة لشفط الدهون منها وأيضًا كمية الدهون الموجودة بها، وبالتالي يتم اختيار نوع التخدير واستخدام المحلي أو العام يعتمد على حجم المنطقة المستهدفة، ففي حالة المناطق الصغيرة يتم استخدام تخدير موضعي، بينما في حالة المناطق الكبيرة يتم استخدام التخدير العام للمريض.

بعد الانتهاء من مرحلة التخدير يقوم دكتور عمر سعد الله بحقن المنطقة المستهدفة بالمحلول الملحي، وذلك من أجل تفتيت الخلايا الدهنية وتخدير الإحساس، وأيضًا التقليل من النزيف قدر الإمكان، ومن ثم يتم إدخال أنبوب صغير الحجم من خلال شق صغير في الجلد ليتم انبعاث الموجات فوق الصوتية من خلال ذلك الأنبوب لتحطيم وتفتيت الخلايا الدهنية وإذابتها، وبعد ذلك يتم شفط الدهون المفتتة باستخدام إبرة صغيرة الحجم وذلك حتى يتم الحصول على المظهر المرغوب للجلد.

نتائج شفط الدهون قبل وبعد

يختلف مظهر ونتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية بناءً على عدة عوامل بما في ذلك كمية الدهون التي تمت إزالتها ونوعية الجلد وعوامل الصحة الأخرى، ومع ذلك يمكن أن تظهر بعض النتائج الإيجابية بعد العملية، مثل تحسين ملمس ومظهر الجلد وتقليل حجم منطقة الجسم التي تم شفط الدهون منها، ولكن مع مرور الوقت يمكن أن تظهر النتائج الكاملة والنهائية لشفط الدهون، وقد تستغرق بعض الوقت حتى تتحقق النتائج المطلوبة، ولكن من المهم الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج بعد العملية والمتابعة الدورية لتحقيق النتائج الأمثل وتجنب أي مضاعفات أو مشاكل صحية. 

يؤكد دكتور عمر سعد الله أن هناك العديد من الأمثلة على نتائج شفط الدهون قبل وبعد على الإنترنت، ولكن يجب التنويه إلى أن النتائج تختلف من شخص لآخر وتعتمد على العوامل المذكورة أعلاه، كما أنه يجب الحصول على تقييم فردي من الطبيب المختص قبل إجراء أي إجراء جراحي للحصول على نتائج مرضية.

التعافي بعد شفط الدهون بالفيزر

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون بالفيزر يحتاج الجسم إلى وقت للتعافي والشفاء، حيث عادةً ما يستغرق التعافي من 2-4 أسابيع، بالإضافة إلى ذلك فإن دكتور عمر سعد الله يؤكد أن مدة التعافي هذه تختلف بناءً على حجم وموقع الدهون المستهدفة وعدد الجلسات التي تم إجراؤها.

نصائح دكتور عمر سعد الله بعد إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر 

بعد إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر وخلال فترة التعافي يقدم دكتور عمر سعد الله بعض التوصيات الهامة للمرضى لتحفيز وتسريع عملية التعافي، وتتضمن هذه التوصيات:

  • الحفاظ على وزن الجسم وعدم الزيادة فيه، والمواظبة على ممارسة الرياضة بعد التعافي الكامل.
  • زيادة تناول السوائل والمياه بشكل كافي.
  • الامتناع عن تناول الأدوية التي تؤثر على السيولة، والامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات.
  • تناول الأدوية المضادة للالتهابات والتي تساعد على التعافي والمسكنات للآلام، والتي يتم تحديدها من قبل الدكتور بناءً على حالة المريض.
  • الامتناع عن ممارسة أي نشاط بدني لفترة معينة تحددها الطبيب حسب حالة المريض.
  • يجب ارتداء لباس ضاغط خاص بعد العملية، حيث أنه يساعد على تقليل الانتفاخ والتورم، كما يحافظ على شكل الجسم الجديد ويساعد على التخلص من البقع الزرقاء.

فوائد شفط الدهون بالفيزر

يعد شفط الدهون بالفيزر إجراءًا جراحياً يساعد الأشخاص على التخلص من الدهون الزائدة وتحسين مظهر جسمهم وشكلهم، وله العديد من الفوائد والتي يوضحها دكتور عمر سعد الله فيما يلي:

  • إزالة الدهون الزائدة وتحسين ملمس ومظهر الجلد، مما يجعلها أكثر نعومة ومرونة.
  • تحسين شكل ومظهر الجسم وتقليل حجم المناطق الدهنية الزائدة، مما يؤدي إلى إحساس بالثقة والراحة.
  • علاج بعض المشكلات الصحية المرتبطة بالأنسجة الدهنية في الجسم، مثل الحالات التي تؤثر على الجهاز الهضمي.
  • يعاني بعض الأشخاص من مشاكل نفسية بسبب شكل ومظهر جسمهم، ويمكن أن يساعد شفط الدهون بالفيزر على تحسين الصحة النفسية والإحساس بالثقة والرضا عن الجسم.
  • تقليل فترة التعافي بعد العملية بشكل عام مقارنةً بالشفط التقليدي، ويمكن للمرضى العودة إلى العمل والأنشطة اليومية بسرعة أكبر.

عمر سعد الله 

هل تبحث عن الجراح البارع الذي يمكنه تحويلك إلى أفضل نسخة من نفسك؟ إذاً دعني أقدم لكم دكتور عمر سعد الله ، أحد أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي. اشتهر دكتور عمر سعد الله بعمليات شفط الدهون الناجحة، وكذلك عمليات تجميل وتصغير الثدي، معترفًا به في مجال التثدي للرجال. إن سجله الحافل بالنجاحات يجعله يتصدر قائمة أفضل الأطباء في مجال نحت الجسم ثلاثي الأبعاد الديناميكي

في مصر . استعد لتغيير نظرتك للجمال مع دكتور عمر سعد الله الخبير في جراحات التجميل ونحت القوام في مصر والشرق الأوسط

أحدث المقالات

نحت الجسم

نحت الجسم

تعتبر تقنية نحت الجسم واحدة من أكثر التقنيات شيوعًا في عالم الجمال، حيث تمكنك من تحسين مظهر جسمك...

تجميل الثدي

تجميل الثدي

تعتبر جراحة تجميل الثدي واحدة من العمليات الجراحية الأكثر شيوعًا في العالم، وتعتبر أيضًا واحدة من...

Open chat
1
Scan the code
Dr Omar saadallah
Hello
Can we help you?
Call us now